-->

طريقة ضبط إعدادات خصوصية هاتفك لحماية بياناتك؟

كيف يمكنك ضبط إعدادات خصوصية هاتفك لحماية بياناتك؟

كيف يمكنك ضبط إعدادات خصوصية هاتفك لحماية بياناتك؟
كيف يمكنك ضبط إعدادات خصوصية هاتفك لحماية بياناتك؟
بمجرد تثبيت تطبيق بديل على هاتفك ووضعه في الخدمة ، ستتلقى العديد من التراخيص لطلب الوصول إلى بياناتك الخاصة ، على سبيل المثال ب: موقعك وجهات الاتصال والصور وأكثر من ذلك. ومع ذلك ، يجب على الجهاز الوصول إليه. هو أن البيانات تعمل بشكل صحيح؟
يجب توخي الحذر عند منح أذونات لأحد التطبيقات على هاتفك ، حيث يزعم العديد من الخبراء أن التطبيقات تستخدم هذه الأذونات لاستغلال بيانات المستخدم بشكل قانوني. على سبيل المثال ، إذا سمحت للجهاز بالوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أو بيانات الموقع أو الصور ، أو أي شيء ، فيجب أن يفترض أنه يمكنه استخدام هذه البيانات بطريقة أو بأخرى.
هناك طريقتان لرؤية إعدادات الخصوصية بهاتفك لحماية بياناتك:

1- استخدام مساحة حماية المعلومات:
افتح تطبيق الإعداد على هاتفك ، ابحث عن خيار الخصوصية. بعد الضغط على المفتاح ، ستجد على هاتفك جردًا للوظائف ومعرفة التطبيقات التي يجب أن تطلب إذنًا بالوصول إليها. تتضمن القائمة عناصر مثل: جهات الاتصال والتقويم والموقع والكاميرا والميكروفون.
افتح فئة ، على سبيل المثال B. الصور لعرض قائمة بالتطبيقات التي يمكنك الوصول إليها ببساطة. إذا تم تنشيط مفتاح Shift بجانب كل تطبيق ، فهذا يعني أنك ستتمكن من الوصول إليه ، وهنا ستقوم بإلغاء تنشيطه.
يستغرق التنقل خلال قائمة التطبيقات في كل فئة بضع دقائق وستتمكن فقط من الوصول إلى التطبيقات التي تختارها. ومع ذلك ، تذكر أنه إذا قمت بتشغيل أحد التطبيقات بعد إلغاء أذوناته ، فسترى رسالة مفادها أنك ستعود إليها. لذلك ، لا تنقر فوق تطبيق ما دون قراءته.


2- ضبط معايير التطبيق المحددة:
إذا كان هناك العديد من التطبيقات على هاتفك ، فسوف يستغرق الأمر وقتًا قصيرًا لرؤية الأذونات داخل الفئات الفردية للمرة الأساسية. إليك الطريقة للتحقق باستمرار من الإعدادات الفردية للتطبيقات التي تستخدمها:

أولاً ، على هواتف Android:

  • انتقل إلى إعدادات جهازك.
  • انقر فوق إدارة التطبيقات. ستجد هناك قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك.
  • انقر على الجهاز الذي ترغب في تغيير إعداداته. ثم انقر فوق خيار "أذونات" ، حيث ستجد جميع الأذونات التي حصلت على موافقة للجهاز ، ومن هناك ستقوم بتكوينها.

ثانيًا ، على هواتف iPhone:

  • انتقل إلى (الإعدادات) على هاتفك.
  • في قسم التطبيقات ، انقر فوق الجهاز الذي ترغب في ربط أذونات به. مثال: إذا كنت لا تريد أن يقوم تطبيق Facebook بالزحف إلى موقع الويب الخاص بك ، فتحقق من الأذونات التي حصلت عليها لتكوينه.


بغض النظر عن الطريقة التي تتحكم فيها في أي التطبيقات يمكنها الوصول إلى معلوماتك الشخصية على هاتفك ، يجب أن تكون على دراية بالتحريات الروتينية ، ربما مرة واحدة في الشهر. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتحقق من التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر لحماية بياناتك.
sayed hany
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Tech live 4u‎‏ .

جديد قسم : تقنية

إرسال تعليق