-->

تعرف علي أفضل قائمه لهواتف نوكيا Nokia المتاحة حاليًا في السوق ؟

ما هي أفضل هواتف نوكيا المتاحة حاليًا في السوق
تعرف علي أفضل قائمه لهواتف نوكيا المتاحة حاليًا في السوق ؟

ما هي أفضل هواتف نوكيا المتاحة اليوم؟ سؤال غريب حقًا بعد سنوات من المحاولات اليائسة من قبل الشركة الأم لإحياء اسم نوكيا في سوق الهواتف الذكية ، ثم قررت شركة مايكروسوفت ، الشركة الفنلندية HMD ، التي أسسها بعض موظفي نوكيا السابقين ، التحقق من مصيرها عن طريق شراء نوكيا من نوكيا مقابل دولار 350 مليون هاتف محمول. في أوائل عام 2017 ، أطلقت نوكيا 6 ، الهاتف الذكي الأساسي بنظام Android.
منذ البداية ، ركزت HMD على فئة الهواتف ، وأسعارها المنخفضة والمتوسطة بشكل أساسي ، لأنها أطلقت العديد من الهواتف خلال هذه الفئة منذ عام 2017 ، والتي تتميز بتصميم بسيط وعمر خدمة طويل. قدم قرار الشركة بالثقة بنظام Android One هذه الهواتف بأداء جيد وتحديثات مستمرة. مع تسميات نوكيا المربكة والمربكة ، قد يكون من الصعب أحيانًا التسوية بينها. اتبع هذا النص معنا حيث نقدم قائمة جرد بأبسط هواتف نوكيا المتاحة حاليًا في السوق.
أفضل هواتف نوكيا الموجودة حاليًا في السوق

هاتف Nokia 9 PureView

بعد أشهر من التسريبات والتأخير ، تم أخيرًا الإعلان عن هاتف Nokia 9 الجديد المتطور في مؤتمر CMM في فبراير الماضي. لسوء الحظ ، فقد كان أقل من التوقعات بفضل التأخير في التشغيل ، لأنه جاء مع معالج SD845 العام الماضي بدلاً من SD855 الجديد ، الذي كان يستخدمه معظم الهواتف الرئيسية في عام 2019. بالإضافة إلى ذلك ، الكاميرات الخمس في الاتجاه المعاكس ، العديد من الوظائف مثل البصري التكبير وزاوية واسعة كانت مفقودة.
على الرغم من أن هذا الهاتف كان مخيباً للآمال للغاية ، إلا أنه يعتبر حاليًا واحدًا من أبسط هواتف نوكيا في السوق لأنه ، بالإضافة إلى الشاشة وقياسات 1440 بكسل ، فإنه يشتمل على العديد من الميزات الأخرى للهواتف عالية الجودة مثل السكن المعدني وبالتالي زجاج Gorilla 5 5.9 مع واحد من أجل حساس لبصمات الأصابع 5940 AA أيضا أدناه. توفر كاميرات الرؤية الخلفية الخمس أداءً ممتازًا في ظروف الإضاءة المناسبة.
تم الإعلان عن Nokia 9 بمبلغ 700 دولار ، والذي كان يعتبر لمسة عالية العام الماضي لهاتف المعالج. ومع ذلك ، فهو متوفر حاليًا بأسعار منخفضة ، وأحيانًا يكون سعره 500 دولار. وهذا يجعله خيارًا مناسبًا إذا كنت تفضل النظام غير المعالج وهواتف نوكيا بشكل عام.

هاتف Nokia 8.1

أفضل هواتف نوكيا
إذا اكتشفت أن قيمة Nokia 9 قد تكون امتدادًا قليلًا ، فغالبًا ما يعتبر Nokia 8.1 بديلاً صادقًا. على الرغم من إطلاقه في أواخر عام 2018 ، إلا أنه لا يزال واحداً من أفضل هواتف نوكيا متوسطة المدى ، خاصة فيما يتعلق بأسعار الأداء. يحتوي هذا الهاتف على معالج SD710 ، يصل إلى ستة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت داخليًا ، مما يشير إلى أنه يعمل جيدًا تمامًا في الألعاب الحديثة مقارنةً بالهواتف متوسطة المدى الأخرى.
يحتوي الهاتف على كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل و 13 ميجابكسل ، مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K ، وكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل والتي لن تسجل سوى FHD. لسوء الحظ ، فإن شاشة الهاتف هي نوع LCD ، وعلى الرغم من حوافها القليلة ، فإن الشق على أعلى يعطي نظرة قديمة إلى التصميم الأمامي. في الواقع ، فإن قيمة الهاتف ، التي لا تتجاوز 300 دولار ، تبرر النقص في العديد من المزايا والميزات الأخرى ، وفي الواقع ، إذا كنت ترغب فقط في التسوق لشراء هاتف نوكيا ، فهو يعتبر واحدًا من أبسط الخيارات .

هاتف Nokia 7.2

أفضل هواتف نوكيا
تم الإعلان عن هذا الهاتف في شهر سبتمبر الماضي وتضمن تصميم الكاميرا الخلفية المستديرة الجديدة التي تبنتها Huawei و OnePlus لعدد قليل من هواتفهما. يحتوي Nokia 7.2 على معالج SD660 مزود بذاكرة وصول عشوائي 4 أو 6 جيجابايت وما يصل إلى 128 جيجابايت من الذاكرة الداخلية. على الرغم من أن هذا المعالج قد يكون قديمًا بعض الشيء ، إلا أنه يوفر أداءً ممتازًا في الاستخدام العادي وحتى في الألعاب ، خاصةً إذا كان هناك إصدار به ذاكرة 6 جيجابايت.
تتميز الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل أيضًا ككاميرا بزاوية 8 ميجابكسل ومستشعر عمق. بسبب معالج SD660 ، غالبًا ما يتم تسجيل مقاطع الفيديو في 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. تتميز الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل وتدعم HDR وقد تسجل مقاطع فيديو في FHD. يبدأ Nokia 7.2 بسعر 260 دولارًا للإصدار السفلي ، والذي قد يكون مبالغًا فيه بعض الشيء بفضل وجود Nokia 8.1. أداء فائق ، ولكن في حالة أن الكاميرا هي الأولوية بالنسبة لك. نوكيا 7.2 هو واحد من أبسط هواتف نوكيا من حيث الكاميرا.

هاتف Nokia 2.3

أفضل هواتف نوكيا
يعد Nokia 2.3 واحدًا من أبسط وأرخص هواتف نوكيا اليوم ، كما تم الإعلان عنه في أواخر عام 2019 بمواصفات جيدة لسعره المنخفض ، بدءًا من 121 دولارًا فقط. تم تزويد الجهاز المحمول بمعالج MediaTek MT6761 Helio A22 رباعي. Core ، ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 2 جيجابايت و 32 جيجابايت للاستخدام الداخلي فقط. لذلك لا تتوقع تشغيل الألعاب الحديثة ، أو ربما يتم تحميل العديد من التطبيقات في وقت مماثل.
الهاتف مخصص للاستخدام المباشر وتشغيل الوسائط المتعددة العام. تكفي شاشة LCD 720p لهذا السعر ، وبالتالي فإن وجود مقبس سماعات رأس مقاس 3.5 مم يسمح لمحول خاص بتشغيل سماعات الرأس القديمة أو سماعات رأس Bluetooth أيضًا. يشتمل Nokia 2.3 على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل والتي ستحتوي على مستشعرات للفيديو ومستشعرات عمق 1080 بكسل وكاميرا أمامية واحدة بدقة 5 ميجابكسل.

هاتف Nokia 1 Plus

أفضل هواتف نوكيا
يعد هذا الهاتف هو خليفة Nokia 1 ، والذي كان في ذلك الوقت هو الهاتف الأساسي داخل الشركة لتشغيل Android Go. يتميز بنظام سهل لا يستهلك الكثير من الموارد. يتميز Nokia 1 Plus بمعالج MediaTek MT6739WW رباعي النواة مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 1 جيجابايت وما يصل إلى 16 جيجابايت للاستخدام الداخلي فقط. لذلك ، لا يجب تشغيل العديد من التطبيقات الأساسية المعروفة.
يتميز الهاتف بتصميم عصري ومقبول تمامًا لسعره المتدني ، والذي لا يتجاوز الآن 100 دولار ، خاصةً لأنه شاشة IPS LCD بحجم 5.45 بوصة بدقة 480 بكسل ويتم توفير أبعاد 18: 9 ومقارنة نسبيًا حواف قليلة ، وعلى الرغم من أن البطارية تتميز بسعة 2500 مللي أمبير فقط ، فإن المعالج يساعد في انخفاض الطاقة وبالتالي انخفاض دقة الشاشة التي تحصل عليها بسهولة طوال يوم كامل باستخدام متوسط.

هاتف Nokia 4.2

ما يميز نوكيا 4.2 عن هواتف نوكيا الأخرى هو حجمها الصغير ووزنها الخفيف. على الرغم من هيكلها البلاستيكي ، فهي مزودة بزجاج من الأمام والخلف. يوفر الهاتف أداء مقبولًا حتى في بعض الألعاب بسعر لا يتجاوز 160 دولارًا ، لأنه يأتي بمعالج SD439 وما يصل إلى 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بحجم شاشة 5.71 ودقة 720p. بسبب صغر حجمها. الحجم مقارنة بهواتف نوكيا الأخرى.
مع وجود الكاميرات في الواقع ، من غير المرجح أن يكلف الهاتف الكثير مقابل هذا السعر. نظرًا لأنه مزود بكاميرا خلفية 13 ميجابكسل ومستشعر عمق وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل ، فإن الهاتف يوفر ميزات إضافية مثل دعم NFC (في بعض الحالات فقط المناطق) وبالتالي وجود اتصال سماعة رأس ثلاثة .5 مم جهاز استشعار بصمة A أيضا من وراء. إذا كانت أولوياتك من حيث الحجم والسعر المنخفض والتصميم الأنيق ، فإن Nokia 4.2 هو واحد من أبسط هواتف نوكيا التي تلبي هذه المتطلبات.
sayed hany
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Tech live 4u‎‏ .

جديد قسم : مراجعة الهواتف

  1. As stated by Stanford Medical, It's in fact the one and ONLY reason this country's women live 10 years more and weigh an average of 19 kilos lighter than we do.

    (And realistically, it really has NOTHING to do with genetics or some secret exercise and EVERYTHING about "how" they are eating.)

    P.S, I said "HOW", and not "what"...

    CLICK this link to reveal if this quick questionnaire can help you decipher your true weight loss potential

    ردحذف