-->

لماذا لم تطلق آبل Apple هاتفها القابلة للطي حتى الآن؟

لماذا لم تطلق آبل هاتفها القابلة للطي حتى الآن؟

هواتفapple القابلة للطي
الهواتف القابلة للطي

في بداية العام الماضي ، ظهرت الهواتف القابلة للطي لأول مرة كمنتجات جاهزة عندما أعلنت شركة Samsung عن هاتف Galaxy Fold وتبعه Huawei مع Mate X. وقد فتح هذا مجالًا بديلاً من المنافسة بعد أن أصبحت الهواتف الذكية متطابقة ومتشابهة في بعض النواحي ، ولكن التفاح هو أن القائد. حتى الآن ، غالبًا ما ينقص هذا في مجال الهواتف والأجهزة اللوحية. تعد الهواتف الذكية من بين أكبر مصادر الربح لشركة Apple ، ولديها حصة كبيرة في السوق داخل سوق الأجهزة اللوحية. لذا ، بالنسبة للبعض ، يتعلق الأمر بما إذا كانت Apple تطلق جهازًا قابلاً للطي. على الرغم من أن Ptoka تعرف طريقة استخدام أحدث التقنيات المتاحة مقارنة بمنافسيها. ولكن ما الذي فعلته Apple بعد فوات الأوان خلال هذا المجال بالنظر إلى الاهتمام المتزايد للمستخدمين بهذه التكنولوجيا؟ سنحاول الإجابة على ذلك اليوم.

لم تنتهي التقنية بعد. 

الهواتف القابلة للطي،لا تعتبر شاشات OLED القابلة للطي جديدة لأن بعض الشركات قد اختبرت هذه التقنية بالفعل مع نماذج تجريبية ، ولكن دون تطبيقها على منتج محدد. على سبيل المثال ، هذه التكنولوجيا ليست جاهزة بعد للهواتف. يجب استخدام الشاشة البلاستيكية في الهواتف القابلة للطي. يؤثر هذا على المتانة حتى تتجنب Apple الخطر الحالي بفضل فشل الهواتف الأخرى خلال هذه المنطقة. بالإضافة إلى تقنية العرض نفسها ، فإن التطبيق على جهاز محمول ليس سهلاً ، وبالتالي يجب أن يكون نظام التشغيل متوافقًا بما فيه الكفاية. مع هذه التقنية ، تختلف شاشة تلك الهواتف ، مما يوحي بجهد أكبر من تلك التي تتحملها Apple. حدث النظام الذي لن يعتاد عليه المستخدمون ، علاوة على ذلك ، حقيقة أن الهواتف القابلة للطي تفتقر إلى التنوع في الواقع ، نظرًا لأن Samsung ، الشركة المصنعة الأكثر أهمية للهواتف الذكية ، أصدرت حتى الآن جهازين فقط. وبالنسبة لهواوي ، فإن الهاتف القابل للطي Mate X الذي أعلنت عنه في بداية العام الماضي لم يعرضه للشراء ، إلا بكميات محدودة فقط في الصين ، في حين أن الشركات المقابلة لم تعلن فقط عن نماذج تجريبية لم تكن قابلة للشراء ، مثل TCL أو النسخ الجاهزة القابلة للشراء والاستخدام ، ولكن دون فائدة حقيقية. بالطبع ، أخذت هذه الشركات المخاطر مع Motorola RAZR من خلال استخدام هذه التكنولوجيا في منتجاتها الآن. بعد البحث السهل عبر الإنترنت عن هذه المنتجات ، ستلاحظ المراجعات المختلفة التي يحتاجونها لاستلام متانة وسلوك ضعيف. النقص في أي ميزة حقيقية من جانبهم مقارنة بسعرها المرتفع جدًا ، لذلك يجب أن تكون Apple منتجًا نهائيًا يتم توفيره وبدون المشاكل التي ستكون الأجهزة الحالية ضمن صالح ir في المستقبل.

Apple ليست مثل الشركات الأخرى.

الهواتف القابلة للطي،تميز Apple نفسها عن الشركات الأخرى بالشعبية الجيدة لعلامتها التجارية ، خاصة في هواتف iPhone ، وعلى الرغم من أنها أصبحت المركز الثالث في سوق الهواتف ، إلا أن مبيعاتها فوق كل المنافسين داخل السوق. فئة الهواتف الرائدة ذات الأسعار المرتفعة بفضل ثقة المستخدمين. الشعار الهائل وبالتالي شعار Apple الشهير خلف الهاتف لا يزال كافياً للعديد من المستخدمين لدفع مبالغ كبيرة من المال للتسوق لشراء أحدث هواتف الشركة.
الأمور ليست بهذه السهولة لبقية الشركات لأنها تنافس Apple تمامًا ، ولم يتم تحديد قاعدة مستخدميها لأن جميع الهواتف بخلاف Apple تستخدم نظام Android ، مما يجعل التبديل بينها أسهل في حالة قيام شركة معينة يخلق ابتكارًا. هناك شيء جديد ، نوع من الهواتف المحمولة ، على سبيل المثال ، يدفع الشركات للتنافس باستمرار من أجل إرضاء المستخدم ، على عكس Apple ، التي لا تحتاج إلى دحرجة التبن طوال الوقت.
اقرأ أيضًا: افضل هواتف هواوي المتاحة في السوق ؟

تقديم جهاز لوحي قابل للطي يؤثر على مبيعات iPad


 الهواتف القابلة للطي،في الوقت الحالي ، يتم أخذ نموذج Galaxy Fold في الاعتبار ليكون أبسط تطبيق لتقنية الطي لأنه يسمح لك بامتلاك شاشة كبيرة الحجم تقيس الجهاز اللوحي الصغير مما يجعل من السهل البقاء في جيبك ، وإذا كانت هذه التكنولوجيا متقدمة بشكل إضافي ، سينخفض ​​الطلب على الأجهزة اللوحية بشكل كبير ، وهو أمر طبيعي لجميع الشركات التي أدخلت جهازًا قابل للطي في السوق خلال هذه الطريقة. بالنسبة لشركة Apple ، ومع ذلك ، سيتم اعتبار هذا مشكلة حقيقية. بالنسبة للمستخدم ، يتم استخدام الين كجهاز ثانوي في إشارة إلى الهاتف الذكي. ومع ذلك ، إذا أطلقت Apple أداة تشبه Galaxy Fold تقريبًا ، فيمكن للمستخدمين شراء هاتف ذكي وجهاز لوحي في وقت معادل ، مما يقلل من ضرورة التسوق لشراء أجهزة iPad الخاصة بهم. لا تقدم تصاميم الهواتف الأخرى القابلة للطي مثل Galaxy Z Flip أي فائدة حقيقية. إذا استبعدنا احتمالية إنشاء الهاتف في جيبك أصغر بمرّة ، فليس هذا هو الحال غالبًا. لا يقدم الهاتف شيئًا جديدًا ومفيدًا لمراجعة قدرات الشركة خلال هذا المجال. بفضل أسعاره المرتفعة وقلة تحمله ، لا يوجد سبب يدفع Apple مقابل إدخال مثل هذا الهاتف في هذه المرحلة.

هل ستطلق Apple جهازًا قابلاً للطي هذا العام؟ 

أعلنت Apple عن عدة براءات اختراع تتضمن تصميمات مختلفة لجهاز قابل للطي. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنها تعمل حاليًا على أداة ، لأن هذه البراءات لا تكتمل في معظم الوقت وتشير الشائعات المختلفة إلى أن الشركة تمتلك براءة الاختراع. سأعمل على هذه التقنية القائمة على LG أو Samsung كمورد جاد لشاشات قابلة للطي ، ولكن حتى الآن لا يوجد مؤشر على أن الشركة تعمل في حالة وجود جهاز قابل للطي هذا العام.
من ناحية أخرى ،الهواتف القابلة للطي، يُفهم أن شركة Apple تفضل السرية عند الإعلان عن منتج بديل. لذلك ، ربما يكون السجل أقرب مما كان متوقعًا ، ولكن الآن نظرًا لعدم وجود تسرب أو صور فعلية من هذا المنتج ، فإنه لا يزال ثقيلًا جدًا لدرجة أنني لا أحتاج إلى قوله.
sayed hany
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Tech live 4u‎‏ .

جديد قسم : مراجعة الهواتف

إرسال تعليق